السبت، فبراير 26، 2011

شهادة على واقعة القبض على 6 من الشباب فجر السبت26 فبراير 2011


شهادة على واقعة القبض على 6 من الشباب فجر السبت26 فبراير 2011

عقب فض الاعتصام الذى كنت مشاركة فيه امام مجلس الشعب بالقوة على يد قوات من الجيش والشرطة العسكرية واثناء انصرافنا من مكان الاعتصام قام بعض افراد الجيش باختطاف السيد عمرو عبد الله واخذوا يوسعوه ضربا واصابوه فى وجهه دون سبب واضح حيث كنا جميعا نهم بالانصراف، وحين احتججت ومن معى على هذا واعلنا رفضنا للانصراف إذا لم نصطحب الشاب معنا، قام ضابط كبير الرتبة بتهدأتنا وامر الضباط الاقل رتبة باحضار الشاب عمرو عبد الله واصطحبناه معنا وسرنا فى شارع القصر العينى وكان معى د. شادى الغزالى حرب والاستاذ تقادم الخطيب (المدرس المساعد بآداب المنصورةوعضو حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات) وابنتى وابنى وزوجته والاستاذ احمد عبدالله (قريب الاستاذ عمرو)  الذى كان يعاون قريبه المصاب واثناء انصرافنا توقفت بجوارنا سيارة ملاكى بها 2 من الشباب ( للاسف لا أعرف اسم أى منهما حتى الان) عرضوا علينا المساعدة فى توصيلنا الى أى مكان فطلبنا منهم اصطحاب الشاب المصاب وقريبه وتركنا د. شادى والاستاذ تقادم حيث ذهبا معا ليستقلا سيارة د. شادى وينصرفا وانصرفنا انا وعائلتى سيرا على الاقدام داخل شوارع جاردن سيتى.  وبعد دقائق اتصل بى استاذ تقادم وابلغنى ان ضباط الجيش قد اوقفوهم مرة اخرى وانزلوهم من السيارة فعدت الى شارع القصر العينى ووجدت كل من شادى حرب وتقادم الخطيب وعمرو واحمد عبدالله والشابين الذين كان كل ما فعلوه هو تقديم المساعدة لجريح مقبوضا عليهم من قبل عدد ضخم من ضباط الجيش.
كان هذا بين الساعة الثانية والثالثة صباحا.
حوالى الساعة الرابعة والنصف اتصلت بالاستاذ تقادم وعلمت منه انه قد افرج عنه هو ود. شادى اما الاربعة الاخرين فهم لايزالوا محتجزين ويدعى الضباط الذين يحتجزونهم انهم وجدوا بحوزتهم سلاح (قيل انه طبنجة صوت)
واود ان اؤكد هنا ان ان احدا من الشابين عمرو واحمد عبد الله لم يكن يحمل اى شئ يمكن ان يحتوى طبنجة بل أن عمرو كان محتجزا لدى الجيش فلو كان معه سلاح لم تركوه يصحبنا، اما الشابين الاخرين فاكرر ان كل علاقتهم بالاحداث انهم حاولوا تقديم المساعدة لجريح.

ليلى مصطفى سويف
مدرس بعلوم القاهرة
تحريرا فى 26 فبراير 2011
 

هناك تعليق واحد:

rlabib يقول...

Dr. LMS, I am just pleased and proud to come across this blog.excellent job and design , good luck and best wishes