بيان
الكتّاب والمواطنون المصريون الموقعون ادناه يعربون عن دهشتهم واستيائهم لما نقلته وسائل الاعلام عن عضو المجلس العسكري اللواء محسن الرويني، وذلك خلال حديثه عن الشاعر والمثقف المصري الفلسطيني الدكتور تميم البرغوثي الذي يعتز به المصريون واحداً منهم، بقدر اعتزازهم بانتمائه الفلسطيني، الذي يشاركونه فيه هم ايضا باعتبار فلسطين قضية العرب جميعا لا الفلسطينين وحدهم.
ويرفض المثقفون والمواطنون المصريون الموقعون علي هذا البيان أي تمييز يوحي بالشوفينية والاستعلاء العنصري إيمانا منهم بأن أبناء العروبة جميعاً سواسية، بل وكل البشر سواسية. ولا يتنافي هذا مع اعتزازنا بمصريتنا وبما قدمته وتقدمه مصر من إسهام للثقافة العربية والانسانية.
إن تميم البرغوثي، الشاعر الموهوب والباحث الاكاديمي المتميز، هو ابن لمصر بلده التي ولد ونشأ فيها، ومسقط رأس والدته الروائية الكبيرة والاستاذة الجامعية القديرة رضوى عاشور, بقدر ماهو ابن لفلسطين مسقط رأس والده الشاعر الكبير مريد البرغوثي. فهو يجمع في شخصه انتماءاً عروبياً خالصاً يضمّ مصر وفلسطين، مما يجعله من أقدر المثقفين لمعالجة الشأن المصري والعربي دون وصاية أو تدخل ممن يبخسون مصر قدرها عندما ينكرون ما ينص عليه دستور البلاد من أن مصر جزء من أمتها العربية.

كلام الرويني عن تميم




و لو مترددين قد ايه تميم بيحب مصر, اسمعوه و هو بيقول قصيدته " يا شعب مصر"